24 نوفمبر 2009

خـَـيْــرُ الـغَـافِـرِيـن


اللهم إني أستغفرك لكل ذنب سبق في علمك أني فاعله بقدرتك التى قدرت بها عليً و اقتدرت بها على كل شيء ,اللهم إني أستغفرك لكل ذنب أدناني من عذابك أو أنآني عن ثوابك او حجب عني رحمتك أو كدًر عليً نعمتك , فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب حللت به عقدا شددته أو شددت به عقدا حللته أو حُرمت به خيراً وعدته أو حرمت به نفساً خيراً تستحقه, فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب ارتكبته بشمول عافيتك أو تمكنت منه بفضل نعمتك أو تقويت به على دفع السوء عني أو مددت إليه يدي بسبوغ رزقك عليً ,أو إلى خير أردت به وجهك الكريم فخالطني فيه شح نفسي بما ليس فيه رضاك , فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم أني أستغفرك لكل ذنب دعاني إليه الترخص و الحرص فرغبت فيه وحللت لنفسي ما هو محرم عندك , فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خفيً على خلقك ولم يعزب عنك فاستقلتك منه فأقلتني ثم عدت فيه فسترته علىً ,اللهم إني أستغفرك لكل ذنب لم يطلع عليه احد سواك ولم يعلم به أحد غيرك مما لا ينجيني منه إلا عفوك ولا يسعه إلا مغفرتك وحلمك, فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يزيل النعم ويُحل النقم ويهتك الستر ويورث الندم ويطيل السقم ويُعجل الالم ويمحق الحسنات ويضاعف السيئات و يحل اللعنات ويغضبك يا رب السـماوات., فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم اني أستغفرك لكل ذنب يوجب عليً صغيره أليم عذابك,و يُحل بيً كبيره شديد عقابك , و في إتباعه تعجيل نقمتك وفى الإصرار عليه زوال نعمتك , فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إنى أستغفرك لكل ذنب أنت أحق بمغفرته إذ كنت أولى بستره فإنك أهل التقوى وأهل المغفره , فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم أني أستغفرك لكل ذنب ظلمت بسببه ولياً من أوليائك مساعدةً مني لأعدائك و ميلاً مع أهل معصيتك عل أهل طاعتك فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب ألبسني كثرة إنهماكي فيه ذلة وآيسني من جود رحمتك أو قصًر بي البأس عن الرجوع ليعرفني بعظيم جُرمي , وسوء ظني بنفسي , فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب أورثني الهلكة لولا حلمك ورحمتك وادخلني دار البوار لولا نعمتك وسلك بي سبيل الغي لولا إرشادك وهدايتك, فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يكون في إجترائه قطع الرجاء , ورد الدعاء وتوارد البلاء , وترادف الهموم وتضاعف الغموم فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يردً عنك دعائي ويقطع منك رجائي و يطيل في سخطك عنائي ويقصر بي عنك أملي , فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يميت القلب ويُشعل الكرب و يشغل الفكر ويُرضي الشيطان ويُسخط الرحمن .اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يُعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك , فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم أني أستغفرك لكل ذنب مقتُ عليه نفسي إجلالاً لك وأظهرت لك التوبة فقبلت وسألتك العفو فعفوت ثم عاد بي الهوى إلى معاودته طمعا في رحمتك وكرم عفوك ناسياً لوعيدك راجياً لجميل وعدك, فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يوجب سواد الوجه يوم تبيض وجوه أوليائك وتسودُ وجوه أعدائك إذا أقبل بعضهم على بعض يتلاومون فتقول "لا تختصموا لديً وقد قدًمت إليكم بالوعيد"., فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب فهمته وصمت عنه بحياء منك عند ذكره وكتمته في صدري و علمته مني فإنك تعلم السر وأخفى ., فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يُبغًضني إلى عبادك ويُنفر عني أوليائك و يُوحشني من أهل طاعتك بوحشة المعاصي وركوب الحُوب ,وارتكاب الذنوب ., فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يدعو إلى الكفر ويُطيل الِفكر ويورث الفقر ويجلب العُسر , ويصدُ عن الخير ويهتك الستر ويمنع اليُسر., فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يُدني الآجال ويقطع الآمال ويشين الأعمال ., فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يُدنًس مني ما طهًرته, ويكشف عني ما سترته أو يقبح مني ما زيًنته.,فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب لا يُنال به عهدُك ولا يُؤٌمنُ معه غضبك ولا تُنزًل به رحمتُك ولا تدوم معه نعمتُك . فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وإغفره لي يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب استخفيت به في ضوء النهار عن عبادك وبادرتـُك به في ظلمة الليل جرأة مني عليك , على أنًي أعلم أنً السر عندك علانية وأن الخُفية عندك بارزة وأنه لا يمنع منك مانع ولا ينفع عندك مال ولا بنون إلا من أتاك بقلب سليم ., فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يورث النسيان لذكرك أو يُعقب الغفلة عن تحذيرك , أو يتمادى بنا الأمن من مكرك أو يؤيسني من خير ما عندك .,
فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب لحقني بسبب عُتبي عليك في أحتباس الرزق عني و شكايتي منك وإعراضي عنك وميلي إلى عبادك بالإستكانة لهم والتضرع إليهم وقد أسمعتني قولك في محكم كتابك "فما استكانوا لربهم وما يتضرعون" ., فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب لزمني بسبب كُربة استعنت عندها بغيرك واستعنت فيها بسواك , واشتددت فيها بعبد من عبادك ,. فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب حملني عليه الخوف من غيرك أو دعاني إلى التضرع بأحد من خلقك أو استمالني إلى الطمع فيما عند غيرك فآثرت طاعتهُ في معصيتك استجلاباً لما في يده وأنا أعلم بحاجتي إليك كما لا غنى لي عنك., فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب مثًلت لي نفسي استقلاله وصورت لي استصغاره وقللته حتى ورطتني فيه ., فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب جرى به قلمك وأحاط به علمك فيً وعليً إلى آخر عمري و لجميع ذنوبي كلها أولها وآخرها, عمدها وخطئها, قليلها وكثيرها ,صغيرها وكبيرها , دقيقها وجليلها , قديمها وحديثها, خفيها وعلانيتها, ولما أنا به مذنب في جميع عمري ., فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إنى أستغفرك لكل ذنب لي وأسألك أن تغفر لي ما أحصيت عليً من مظالم العباد قِبلي فإن لعبادك عليً حقوقاً ومظالم أنا بها مُرتهن ., اللهم وإن كانت كثيرةً فإنها في جنب عفوك يسيرة.
اللهم أيما عبد من عبادك أو أمة من إمائك كانت له مظلمة عندي قد غصبته عليها في أرضه أو ماله أو عرضه أو بدنه مات أو غاب أو حضر هو أو خصًمه يطالبني بها ولم أستطع أن أردها إليه ولم أستحللها منه .... فأسألك بكرمك و جودك وسعة ما عندك أن ترضهم عني و لا تجعل لهم عليً شيئا ينقص حسناتي فإن عندك ما يرضيهم عني وليس عندي ما يُرضيهم عني ولا تجعل يوم القيامة لسيئاتهم علي حسناتي سبيلا.. فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وإغفره لى يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك بهذا الإستغفار في وقتي هذا ولوالديً و لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم والأموات فأنت لنا أبد الآبدين واغفر لنا به ما كان وما هو كائن إلى يوم الدين .

أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه إستغفاراً يزيد في كل طرفة عين وتحريك نفس مائة ألف ضعف يدوم مع دوام الله ويبقى مع بقاء الله الذي لا فناء ولا زوال ولا انتقال لملكه أبد الآبدين ودهر الداهرين سرمدا أبدا اللهم استجب يا من لا إله إلا هو.

اللهم إجعله دعاء وافق إجابه مسألة وافقت منك عطيه إنك على كل شيء قدير.

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا صلاة دائمة بدوامك..باقية ببقائك لا منتهى لها دون علمك , صلاة ترضيك وترضيه و ترضى بها عنيً يا رب العالمين رضاء لا سخط بعده...اللهم أسبل علينا وعلى جميع المسلمين سترك الحصين وتب علينا و جميع المسلمين من الإنس والجن توبة نصوحا وصحح لنا إيماننا و قوً عزائمنا وثبت دعائمنا وارزقنا من حلالك وآمنا من الخوف ولا تجعلنا من القانطين و نجنا مما نحاذر في الدارين...اللهم أنت مستجيب الدعوات وقاضي الحاجات وما سألناك اللهم من خير فأعطنا وما لم نسألك فابتدئنا وما قصرت عنه آمالنا وأعمالنا من الخير فبلغنا بفضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين.


ليست هناك تعليقات: